BREAKING NEWS |  
كابتن منتخب اسبانيا للتنس دافيد فيرير يستدعي المخضرم رفايل نادال والنجم الصاعد كارلوس ألكاراز للمشاركة في اولمبياد باريس     |    شبكة "ريليفو" الإسبانية تتحدث عن اتفاق بين ريال مدريد الاسباني وممثلي لاعبه الجديد كيليان مبابي لتقديم اللاعب في 16 تموز في "سانتياغو برنابيو"     |    جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا تعيين مدرب فريق بولونيا السابق تياغو موتا مدربا لفريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026-2027     |    نادي مونزا الايطالي يعيّن النجم السابق الساندرو نيستا مدربًا لفريقه المشارك في بطولة الدوري الايطالي للدرجة الاولى     |    تعادل البرازيل مع الولايات المتحدة 1-1 وفوز الإكوادور على بوليفيا 3-1 استعدادًا لمسابقة كأس الأمم الاميركية الجنوبية لكرة القدم "كوبا اميركا"     |    نادي لازيو الايطالي يعلن تعيين المدرب الإيطالي ماركو باروني مدربا للفريق خلفا للكرواتي إيغور تودور الذي كان عيّنه النادي قبل ثلاثة أشهر!     |    نادي مانشستر يونايتد الانكليزي يقرر إبقاء المدرب الهولندي إيريك تين هاغ على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل     |    نتائج مباريات دولية ودية في كرة القدم: اذربيجان - كازاخستان 3-2 * قبرص - سان مارينو 4-1 * اسرائيل - بيلاروسيا 4-0 * تشيلي - الباراغواي 3-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات استعدادًا لنهائيات أمم اوروبا في كرة القدم: البرتغال - ايرلندا 3-0 * اليونان - مالطا 2-0 * اوكرانيا - مولدوفيا 4-0 * ايرلندا الشمالية - اندورا 2-0

zakzaket 8-10-2021

October 8, 2021 at 8:34
   
* يستميت رئيس لجنة رياضية للاجتماع بمسؤول رياضي كبير بهدف التنسيق لمواجهة ما يسميه "إنقلاب" يحضر ضده، وهو يوّسط رؤساء اتحادات ومحامين وسياسيين بينهم نواب للوصول إلى هدفه، فيما يبدو ان الموضوع لا يهم الإداري المعني خصوصًا ان سبق له ان فسّر لمن يريد الاجتماع به اليوم ان الموضوع المراد بحثه معه اليوم، موضوع استراتيجي ويطال مستقبل الرياضة اللبنانية، لكن الرئيس (حتى الأن)، لم يفهم الرسالة والشرح يومها وهو اليوم يقع في الحفرة التي حفرها!!!
* يتوقع ان يشهد الوسط الرياضي اللبناني "خضة" قريبة تعيد خلط الاوراق في الرياضة اللبنانية، بعدما تيقن فريق سياسي يعمل في الرياضة ان خياره الاخير لم يكن صائبًا، وبات يفتش عن تغيير ربما يأتي عن طريق انتخابات فرعية للتخلص مما بات هذا الفريق يعتبره "حملًا ثقيلًا" عليه من دون نتيجة، فيما بدأ المعني بهذا الامر اتصالات بمن خذلهم للوقوف إلى جانبه رغم انه سبق ان اعتقد انه يملك فائض قوة عبر من آتوا به ثم يريدون التخلص منه!
* ينتظر ان يرد اتحاد رياضي فردي على رسالة غير لائقة وصلته من مؤسسة رياضية هو على خلاف معها، ستكون على نفس "الموجة" التي استعملتها المؤسسة من التهديد والوعيد، يضاف اليها الإصرار التام لدى الاتحاد على اللجوء إلى القضاء لإسكات من اعتقدوا انهم باتوا يتحكمون بالرياضة اللبنانية والاتحادات الرياضية فيما الحقيقة انهم واهمون!
* ضحك إداري رياضي كبير من "تحليل" لأحد المستكتبين عن قوة الاطراف الرياضية في البلد، وقال في مجلس خاص ما حرفيته ان لو كتب احد المقربين مني ما كتبه "المستكتب" عن الجهة التي يناصرها والتي يعتبرها الاقوى رياضيًا، لكنت نفيت هذا الامر فورًأ لأنه سيسبب تكتلًا سياسيًا - طائفيًا ضدي (بدأ العمل عليه منذ الأن). أضاف: لن يطول الامر ليتبيّن عكس ما حلله المستكتب خصوصًا داخل "الحلف المستجد".
وختم ان التحليل لولا نشر مضمونه على مواقع التواصل الاجتماعي لما رآه احد في الصحيفة التي نشر فيها أصلًا، إلا من كتبه ومن طلب ان يكتب عن "جهل" للواقع الرياضي!
* قال احد المعنيين بأمور الكرة الطائرة اللبنانية ان بعد إقفال باب التواقيع والانتقالات في اللعبة، بدأت تتوضح صورة الفرق التي ستنافس على لقب البطولة وان اللقب من حيث المبدأ سينحصر بين فريق شمالي وأخر متني، بسبب غياب الباقين عن الصورة إلا في الساعات الاخيرة قبل إقفال باب التواقيع!
* تتحرك اتحادات رياضية بعيدًا عن الأضواء بخصوص أمور رياضية حصلت وتحصل، بحيث تعقد اجتماعات دورية وتتخذ قرارات تبقى سرية إلى حين إعلان تفاصيلها عبر خطوات تنفيذية تقوم بها هذه الاتحادات وهي تربك أهل "السلطة" الرياضية وتحشرها في الزاوية في اكثر من مكان.
* يسأل عدد من الاتحادات الرياضية عما فعلته اللجنة الاولمبية اللبنانية بعد سبعة أشهر من الانتخابات التي حصلت في شباط الماضي، وما هي الخطوة التي قامت بها لإراحة الوسط الرياضي الاهلي والاتحادات الرياضية، وما هو سبب عدم التواجد على الارض إلا للزيارات والاستقبال والتوديع... ولماذا حتى الغياب عن إصدار بيانات لمجرد القول انها لا تزال موجودة؟!
* كشف مسؤول رياضي أهلي امام احد الزملاء انه متخوف من ان يعمل من يدير المؤسسة فعليًا على"تطييره"، بعدما بدأ أحد الاعضاء معه، الذي "خضت حربًا لإبقائه معنا" الحرتقة عليّ خلال الاجتماعات بطريقة توحي عدم رضى من في يدهم القرار عني. أضاف "انا متخوف من ان يأخذ الوضع منحى يؤدي إلى إعادة توزيع مناصب بعد خطوة قانونية باتت قريبة تؤدي إلى "تطييرنا معًا" لأن من استعملني يستعمله اليوم بنفس الطريقة!
This article is tagged in:
other news