BREAKING NEWS |  
مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشامب يعود إلى باريس بعد وفاة والدته ويعهد إدارة الفريق إلى مساعده غي ستيفان في المباراة امام النروج     |    رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إينفانتينو يؤكد ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيحضر نهائي كأس العالم في 19 تموز في ملعب نيويورك- نيوجيرزي لتتويج بطل العالم     |    النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل أهدافا في ست بطولات لكأس العالم بعدما أحرز هدفين في فوز البرتغال على أوزبكستان 5-0     |    نتائج مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026: البرتغال - اوزبكستان 5-0 وكولومبيا - الكونغو 1-0 (المجموعة الـ 11) * كرواتيا - بنما 1-0 وانكلترا - غانا 0-0 (المجموعة الـ 12)     |    نادي لازيو الايطالي يعلن تعاقده مع مدرب منتخب إيطاليا السابق جينارو غاتوزو الذي ترك تدريب المنتخب الوطني بعد الفشل في التأهل الى كاس العالم ليكون مديرًا فنيًا لفريقه     |    نادي برشلونة الإسباني يعلن تعاقده مع المهاجم المصري حمزة عبد الكريم (18 سنة) بعقد يمتد لثلاث سنوات     |    الوكالة الدولية لنزاهة التنس تعلن إيقاف بطلة ويمبلدون السابقة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا لمدة أربع سنوات بعد رفضها الخضوع لاختبار منشطات في كانون الأول الماضي     |     وفاة شخص وإصابة ثمانية بجروح إثر تدافع وقع خلال تجمع للمشجعين الاردنيين في وسط عمان، لمتابعة مباراة الأردن والجزائر ضمن كأس العالم لكرة القدم

الصفاء والتخبط الإداري

July 15, 2014 at 15:19
   
كتب الزميل عدنان حرب في صحيفة "صدى البلد" بتاريخ الثلاثاء 15 تموز الجاري تحت عنوان " الصفاء والتخبط الإداري" ما يلي : منذ اليوم الاول لتقديم رئيس مجلس امناء الصفاء بهيج ابو حمزة استقالته والنادي يعيش ازمة ادارية حقيقية جعلته يفقد لقبي الدوري والكأس ويخرج من الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعدما كان مرشحاً بقوة للتأهل الى ربع النهائي خصوصاً انه خرج على يد فريق الحد البحريني المتواضع وفي قلب بيروت!
يبدو ان الادارة الحالية لنادي الصفاء لم تستفد من الدروس والتجارب التي مرت بها في الموسم الماضي ولم تستطع اقناع عشاق الفريق بالخطوات التي بدأتها لاستعادة الامجاد، اذ لا يجوز التذرع بالوضع المالي لتبرير الاخفاق والفشل الاداري في الموسم الماضي لان ما يحصل حالياً يؤكد استمرار التخبط حيث كانت اولى خطواته عملية التعاقد مع المدير الفني الجديد - القديم سمير سعد، ولا نقصد هنا شخص سعد لانه يعتبر الاكفأ لانقاذ الفريق في حال كان عمل اللجنة الادارية في النادي يوازي كفاءة المدير الفني الجديد خصوصاً انه يتمتع بخبرة كبيرة مع الصفاء وهو الذي اوصله في العام 2008 الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من اول مشاركة له فيها، من هنا فان السؤال المطروح بقوة: طالما ان الادارة تريد التعاقد مع مدرب لبناني، فلماذا اعلنت قبل نحو شهر انها جددت العقد مع المدير الفني السابق الروماني تيتا فاليريو؟
 
ثم كيف تقول انها جددت العقد مع الأخير واليوم توقع عقداً مع سعد، وما هو مصير العقد الموقع مع الروماني؟
الكل يعترف من نقاد واعلام ومدربين واندية وعشاق النادي واللعبة وحتى ادارة الصفاء ان تيتا هو من ابرز المدربين الذين عملوا مع النادي وفي لبنان، فلماذا الاستغناء عنه مع احترامنا لسعد؟ ثم ألا تعتقد الادارة ان هناك تناقضاً في كلامها جعل الاعلام وعشاق الفريق يتساءلون عن سبب ذلك؟ ثم ألا تعتقد الادارة الحالية ان ما قامت به هو قمة التخبط الاداري الذي بدأ في الموسم الاخير ويبدو انه لا يزال متواصلاً؟
اخيراً، ما يحصل في الصفاء من تخبط اداري ليس في مصلحة النادي الكبير، والمطلوب حل فوري لانقاذ الفريق قبل فوات الاوان، والحل يتمثل بانتخابات جديدة تؤدي الى وصول لجنة ادارية جديدة على رأسها الرئيس المستقيل عصام الصايغ (اذا وافق) واستبعاد من فشلوا في الموسم الماضي لأن التاريخ لا ولن يرحم؟.
This article is tagged in:
safa, president, lebanon, football, ex president